الرئيسية Separator خارطة الموقع الاتصال بنا English
تحديد مزودي الخدمة
لنحفظ طاقة عمان

Spacer Spacer Spacer
Spacer
Resident Login
دخول الافراد
  • الفواتير
  • تفاصيل الدفع
  • طلبات الخدمة
انقر هنا
Spacer
Spacer Spacer Spacer
Spacer
Spacer Spacer Spacer
Spacer
Corporate Login
دخول الشركات
  • الفواتير
  • تفاصيل الدفع
  • طلبات الخدمة
انقر هنا
Spacer
Spacer Spacer Spacer
حفظ الطاقة
 

حفظ الطاقة

حفظ الطاقة هو مزاولة عملية تخفيض كمية الطاقة المستخدمة. ويمكن تحقيق ذلك عبر الاستخدام الكفوء للطاقة حيث يتم تخفيض استخدام الطاقة بينما تتحقق نفس النتيجة، أو عبر الاستهلاك المنخفض لخدمات الطاقة.

يخفض حفظ الطاقة استهلاك الطاقة والطلب على الطاقة من قبل الفرد ولذا تتم مقاصة بعض النمو في إمدادات الطاقة اللازم لمواكبة النمو السكاني. وهذا من شأن أن يخفض ارتفاع تكاليف الطاقة ويمكن أن يخفض الحاجة إلى محطات جديدة لتوليد الطاقة أو استيراد الطاقة.   

وبتخفيض الإنبعاثات يعتبر حفظ الطاقة جزءا هاما من أنشطة تخفيض التغير المناخي. ويسهل حفظ الطاقة استبدال الموارد الغير المتجددة بالطاقة. ويعتبر حفظ الطاقة الحل الاقتصادي لأنجح للنقص في الطاقة والبديل الأفضل بيئيا من زيادة إنتاج الطاقة.
 

الاستخدام الكفؤ للطاقة

لاستخدام الكفوء للطاقة هو استخدام أقل للطاقة لتقديم نفس المستوى من خدمات الطاقة. مثلا استخدام المواد العازلة من أجل “عزل" البيت يسمح بأن يستخدم المبنى طاقة أقل للتبريد و التدفئة للوصول إلى درجة الحرارة نفسها. ومثال أخر هو تركيب مصابيح فلورية Fluorescent Lights) )  و / أو  كوات في السقف بدلا من المصابيح المتوهجة.

(lucandescent Lights) للحصول على نفس مستوى الإضاءة. أن مصباح فلوري بطاقة 13 واط ينتج نفس القدر من الإضاءة المرئية مثل مصباح متوهج بطاقة 60 واط. من ثم تحصل على إضاءة أكثر مقابل طاقة أقل. أن الاستخدام الكفوء للطاقة يتم تحقيقه بشكل رئيسي عبر تكنولوجيا أو عمليات أكثر كفاءة من تغيير سلوك الفرد. 
ملاحضة : جميع المعلومات من موسوعة ويكيبيديا
 
تصميم و تطوير الشركة العالمية لتقنية المعلومات